الأهداف الاستراتيجية الوحدة
1. تنمية المهارات اللازمة للخريجين من خلال تنظيم برامج تدريبيه وتأهيلية للخريجين توائم حاجات سوق العمل، مع تزويدهم بالجديد في جميع مجالات سوق العمل المختلفة التي تتناسب مع البرامج المختلفة لكلية الهندسة جامعة حورس -مصر.
2. زيادة استيعاب خريجي الكلية من خلال المواظبة على التواصل مع المؤسسات والهيئات على المستوي المحلي والإقليمي والدولي وتحديث متطلباتهم.
3. الاستمرار في عمل البحوث والدراسات والاستقصاءات الخاصة بمتطلبات سوق العمل.
4. المواظبة على إقامة الملتقى التوظيفي بشكل سنوي، يدعى إليه جميع الخريجين للمساهمة في توظيف خريجي الكلية، توجيه الطلاب في السنوات النهائية إلى المشاركة به لمعرفة فرص العمل المتاحة بسوق العمل والتي تقوم الوحدة بالإعلان عنها، وكذلك في مرحلة الدراسات العليا، ومتابعة معدلات التوظيف بين خريجي الكلية.
5. زيادة روح الانتماء لخريجي الكلية، ودعم نشر ثقافة الجودة والتوعية لأهمية تقييم الأداء على جميع المستويات.
6. الارتقاء بالقدرة التدريبية للخريجين بتحديد دورات تساهم وتساعد في الحصول على فرص عمل داخل الوطن وخارجه.
7. زيادة وعي الخريجين بأهمية دورهم في تطوير المقررات العلمية.
8. تشجيع المشروعات ذات المشاركة المجتمعية بين الكلية والجهات ذات اختصاص بالخدمات المختلفة.
9. تبادل الخبرات بين الخريجين والطلاب وإدارة الكلية، ليكون الخريج سفيراً للكلية بسوق العمل.
2. زيادة استيعاب خريجي الكلية من خلال المواظبة على التواصل مع المؤسسات والهيئات على المستوي المحلي والإقليمي والدولي وتحديث متطلباتهم.
3. الاستمرار في عمل البحوث والدراسات والاستقصاءات الخاصة بمتطلبات سوق العمل.
4. المواظبة على إقامة الملتقى التوظيفي بشكل سنوي، يدعى إليه جميع الخريجين للمساهمة في توظيف خريجي الكلية، توجيه الطلاب في السنوات النهائية إلى المشاركة به لمعرفة فرص العمل المتاحة بسوق العمل والتي تقوم الوحدة بالإعلان عنها، وكذلك في مرحلة الدراسات العليا، ومتابعة معدلات التوظيف بين خريجي الكلية.
5. زيادة روح الانتماء لخريجي الكلية، ودعم نشر ثقافة الجودة والتوعية لأهمية تقييم الأداء على جميع المستويات.
6. الارتقاء بالقدرة التدريبية للخريجين بتحديد دورات تساهم وتساعد في الحصول على فرص عمل داخل الوطن وخارجه.
7. زيادة وعي الخريجين بأهمية دورهم في تطوير المقررات العلمية.
8. تشجيع المشروعات ذات المشاركة المجتمعية بين الكلية والجهات ذات اختصاص بالخدمات المختلفة.
9. تبادل الخبرات بين الخريجين والطلاب وإدارة الكلية، ليكون الخريج سفيراً للكلية بسوق العمل.